«فتاة المترو».. أول إنتاج مشترك بين صندوق التنمية الثقافية والمهرجان القومي للمسرح - بوابة الشروق
الأربعاء 24 يونيو 2026 2:30 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

«فتاة المترو».. أول إنتاج مشترك بين صندوق التنمية الثقافية والمهرجان القومي للمسرح


نشر في: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 12:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 12:32 م

شهد المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، مساء أمس الثلاثاء، العرض المسرحي «فتاة المترو»، في أول تجربة إنتاج مشترك بين صندوق التنمية الثقافية والمهرجان القومي للمسرح المصري، في خطوة تستهدف دعم المبدعين الشباب وتحويل مخرجات التدريب والتأهيل الفني إلى أعمال مسرحية تُقدم للجمهور.

ويأتي العرض عن النص الفائز بجائزة التأليف المسرحي بالمهرجان القومي للمسرح المصري للكاتب هاني قدري، ويقوم ببطولته مجموعة من الفنانين الواعدين، بمشاركة الفنان عزت زين، ويضم أشعار عبدالله حسن، وموسيقى وألحان شريف حمدان، فيما يتولى المخرج محسن رزق الإشراف العام على المشروع، بينما شارك متدربو ورش المهرجان القومي للمسرح المصري في مختلف عناصر العمل.

وأكد المعماري حمدي السطوحي، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن هذا التعاون يمثل نموذجًا للتكامل في دعم الطاقات الشابة، مشيرًا إلى أن الصندوق يحرص على توفير المساحات والمنصات الإبداعية التي تتيح للمواهب الجديدة تقديم تجاربها الفنية أمام الجمهور، بما يسهم في تجديد الحركة المسرحية واكتشاف أجيال جديدة من المبدعين.

ويجسد العرض توجهًا يستهدف ربط التدريب بالإنتاج، وإتاحة الفرصة لخريجي الورش الفنية للمشاركة في تجربة مسرحية متكاملة، بما يعزز دور الثقافة في بناء الإنسان ودعم الإبداع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك