23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية داخل لجان الثانوية العامة في بني سويف - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 5:39 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية داخل لجان الثانوية العامة في بني سويف

حازم الخولي
نشر في: الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 9:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 9:42 ص

واصل طلاب الشهادة الثانوية العامة بنظاميها القديم والجديد في بني سويف، اليوم الثلاثاء، الامتحانات في المواد غير المضافة، وسط تشديدات أمنية مكثفة في محيط اللجان.

وفتحت اللجان أبوابها قبل بدء موعد الامتحانات الساعة 9 صباحا لاستقبال الطلاب وسط إجراءات تفتشية والمرور من خلال البوبات الإلكترونية لكشف وسائل الغش.

من جانبه تابع الدكتور محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، انتظام سير الامتحانات من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.

يأتي ذلك بحضور محمد بدر، وكيل المديرية، وأحمد عزت، مدير عام الشئون التنفيذية، إلى جانب مسئولي إدارات شئون الطلبة والامتحانات، والإحصاء، والتطوير التكنولوجي، والتعليم الثانوي، وممثل وزارة الداخلية.

ويؤدي أكثر من 23 ألفًا و185 طالبًا وطالبة الامتحان في المواد غير المضافة للمجموع داخل 45 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، حيث يؤدي الطلاب في ثانى أيام الامتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية لجميع الشعب بالنظامين القديم والجديد، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة لضمان حسن سير العملية الامتحانية.

وخلال متابعته، اطمأن وكيل الوزارة على انتظام أعمال تسليم الأسئلة ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان في المواعيد المحددة، مشددًا على الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة.

كما وجّه الفولي الطلاب بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للحضور إلى اللجان وعدم التأخير، والتأكد من تسجيل البيانات بصورة صحيحة ودقيقة ومراجعتها قبل تسليم أوراق الإجابة، مع التأكيد على مطابقة رقم نموذج الامتحان لورقة إجابة البابل شيت وكراسة الأسئلة المقالية.

وأكد وكيل الوزارة أهمية قيام الملاحظين بمراجعة جميع البيانات التي يدونها الطلاب والتوقيع عليها وفقًا للتعليمات المنظمة، بما يضمن سلامة الإجراءات ودقتها.

وشدد الفولي على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية داخل اللجان، مع الالتزام باستخدام العصا الإلكترونية أثناء عمليات التفتيش، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي محاولات للغش أو الإخلال بالنظام داخل اللجان، وتطبيق القوانين والقرارات الوزارية بكل حزم.

وفي ختام متابعته، أكد وكيل الوزارة ضرورة توفير الأجواء المناسبة والهادئة داخل اللجان، بما يساعد الطلاب على أداء الامتحانات في مناخ يسوده الهدوء والتركيز، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات دوام التوفيق والنجاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك