الرئيس السيسي يهنئ أبناء الدبلوماسية المصرية بمناسبة مرور 200 عام على تأسيسها - بوابة الشروق
الخميس 25 يونيو 2026 5:22 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

الرئيس السيسي يهنئ أبناء الدبلوماسية المصرية بمناسبة مرور 200 عام على تأسيسها

مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 25 يونيو 2026 - 3:24 م | آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2026 - 3:24 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة إلى أبناء وزارة الخارجية المصرية، نساءً ورجالاً، بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية، مشيدًا بما قدموه عبر الأجيال المتعاقبة من جهود مخلصة وكفاءة عالية في تمثيل الدولة المصرية أمام دول العالم والمنظمات الدولية.

وأكد الرئيس السيسي، في هذه المناسبة التاريخية، تقديره للدور الوطني الذي اضطلع به الدبلوماسيون المصريون على مدار قرنين من الزمان، مشيرًا إلى أن الدبلوماسية المصرية كانت ولا تزال أحد الركائز الأساسية في الدفاع عن مصالح الوطن وتعزيز مكانته الإقليمية والدولية.

كما استحضر الرئيس بكل إجلال وتقدير أعلام الدبلوماسية المصرية الذين تركوا بصمات بارزة في مختلف المراحل التاريخية، وأسهموا في إدارة المواقف والتحديات الصعبة التي واجهتها الدولة المصرية.

وأعرب الرئيس السيسي عن خالص تمنياته لأعضاء وزارة الخارجية بمزيد من التوفيق والنجاح في أداء رسالتهم الوطنية، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل على إعلاء كلمة الحق، وترسيخ قيم السلام، والتمسك بالمبادئ الأصيلة التي تقوم عليها العلاقات الدولية المصرية.

وتأتي هذه المناسبة لتؤكد عراقة الدبلوماسية المصرية، التي تُعد من أقدم المؤسسات الدبلوماسية في المنطقة والعالم، ودورها الممتد في خدمة المصالح الوطنية وتعزيز حضور مصر على الساحة الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك