بانيايا يوقع عقدا لمدة أربع سنوات مع أبريليا بعد رحيله عن دوكاتي - بوابة الشروق
الخميس 25 يونيو 2026 7:31 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

بانيايا يوقع عقدا لمدة أربع سنوات مع أبريليا بعد رحيله عن دوكاتي

وكالات
نشر في: الخميس 25 يونيو 2026 - 5:39 م | آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2026 - 5:39 م

أعلن فريق أبريليا المنافس في بطولة العالم للدراجات النارية اليوم الخميس توقيع فرانشيسكو بانيايا عقدا ​لمدة أربع سنوات مع الفريق غداة تأكيد دوكاتي رحيل ‌بطل العالم مرتين ليحل محله بيدرو أكوستا متسابق كيه.تي.إم اعتبارا من العام المقبل.

سينضم بانيايا إلى أبريليا اعتبارا من بداية موسم 2027 لبطولة العالم ​للدراجات النارية ليشكل شراكة إيطالية خالصة في الفريق، ​الذي يتخذ من بلدة نوالي في إيطاليا مقرا له، ⁠مع ماركو بتسيكي.

وقال ماسيمو ريفولا الرئيس التنفيذي لأبريليا ريسنج "يعد انضمام ​بانيايا تأكيدا على قيمة الرياضة الإيطالية التي تميزت في الأشهر ​الأخيرة على الساحة العالمية بفضل إنجازات كيمي أنتونيلي في فورمولا 1 ويانيك سينر في التنس وفدريكا برنيوني في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ميلانو-كورتينا ​2026".

وأضاف "إن وجود بطل عالمي حصل على ألقاب متعددة يمثل مسؤولية ​نتطلع إلى تحملها بفارغ الصبر".

سيخوض بانيايا آخر سباق له مع دوكاتي في ‌جائزة ⁠بلنسية الكبرى في نهاية نوفمبر تشرين الثاني ليختتم مسيرة ناجحة استمرت ثماني سنوات مع الصانع الإيطالي.

وأصبح بانيايا (29 عاما)، منذ انضمامه إلى دوكاتي كمتسابق مبتدئ في 2019، الأنجح في تاريخ الفريق ​على الإطلاق. إذ ​حقق لدوكاتي ⁠أول لقب في بطولة السائقين منذ 15 عاما في 2022 وواصل مسيرته ليحصد ما مجموعه ​31 فوزا وصعد إلى منصة التتويج 62 مرة ​وانطلق ⁠من المركز الأول 28 مرة.

ومع ذلك، فقد واجه صعوبة خلال 18 شهرا الماضية في مجاراة وتيرة زميله في الفريق مارك ماركيز ⁠الذي ​انضم إلى دوكاتي في عام 2025.

سيطر ماركيز ​على الموسم الأخير ليحصد لقبه العالمي السابع، بينما احتل بانيايا المركز الخامس ​متأخرا عن المتسابق الإسباني بواقع 257 نقطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك