اعتمد اللواء نبيل حسب الله محافظ الإسماعيلية، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025 / 2026، بنسبة نجاح بلغت 70.42%.
وأعلن المحافظ، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام بلغ 30 ألفا و719 طالبًا، حضر منهم 30 ألفا و238 طالبًا في 8 إدارات تعليمية بالإسماعيلية، وبلغ عدد الناجحين 21 ألفا و294 طالبًا بنسبة نجاح بلغت 70.42%، فيما بلغت أعلى نسبة نجاح في إدارة شمال الإسماعيلية 84.64%.
وأكد أهمية دور الأسرة ودعم أولياء الأمور لأبنائهم، والذي يعد أحد أهم عوامل النجاح والتفوق، مهنئًا كل الناجحين من أبنائنا الطلبة، ومطالبًا إياهم بالمزيد من السعي والجد للحفاظ على النجاح والتفوق.
ومن جهته، أوضح أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية للمكفوفين بلغت 100%، والشهادة الإعدادية لضعاف السمع والصم بلغت نسبة النجاح بها 90%، وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية المهنية 66.7%.
وأشار إلى بدء قبول طلبات التظلم، يوم السبت 27 يونيو الجاري وتستمر لمدة 15 يومًا بمقر مديرية التربية والتعليم.
وتصدرت الطالبتان رقية أحمد فكري مكاوي، بمدرسة الشهيد مصطفى محمود عبدالحميد بنات التابعة لإدارة فايد التعليمية، وريماس طارق عبدالسلام عبدالدائم، بمدرسة السلام الإعدادية التابعة لإدارة التل الكبير التعليمية، قائمة الأوائل بحصولهما على الدرجة النهائية كاملة 280 درجة، ليتقاسما المركز الأول على مستوى المحافظة.
وحصل على المركز الثاني مكرر بمجموع 279.5 درجة عدد من الطلاب بمختلف الإدارات التعليمية، وهم: جنا شريف حامد عبدالرحيم محمود، وأحمد محمد عبد الهادي محمد، وجنى وليد أنور حسن، وجنى محمد أبوالفتوح أحمد، وخالد سليمان محروس محمد عبدالمنعم، وحنين هاني محمد محمد حسيني، ومحمد ياسين عبدالرزق ياسين عبدالرحيم، وماري مينا أنيس إبراهيم، ومعاذ أحمد محمد الشربيني، ومحمود محمد أبو السعود محمد، وهنا عبدالرحمن حسن عماد، ونور محمد إسماعيل محمد دسوقي، ويارا السيد محمد السيد بدوي حسين.
وأكدت مديرية التربية والتعليم، أن قائمة الأوائل ضمت 15 طالبًا من مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، بما يعكس حالة التنافس الإيجابي والتفوق العلمي بين الطلاب، وأشادت القيادات التعليمية بالجهود التي بذلها الطلاب وأسرهم طوال العام الدراسي.