ارتفاع عدد المواليد في كوريا الجنوبية لأعلى مستوى منذ 7 أعوام خلال أبريل الماضي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 يونيو 2026 1:01 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

ارتفاع عدد المواليد في كوريا الجنوبية لأعلى مستوى منذ 7 أعوام خلال أبريل الماضي

سول - (د ب ا)
نشر في: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 9:14 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 9:14 ص

أظهرت بيانات حكومية اليوم الأربعاء ارتفاع عدد المواليد في كوريا الجنوبية بنسبة 18% خلال أبريل الماضي مقارنة بالعام الماضي، ليصل لأعلى مستوى منذ سبعة أعوام.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن عدد المواليد بلغ 24 ألفا و521 خلال أبريل الماضي، مقارنة بـ 20 ألفا و787 خلال العام الماضي، حسبما أظهرت بيانات وزارة البيانات والإحصاءات. ويعد هذا أعلى عدد مواليد يتم تسجيله خلال أي شهر أبريل منذ أن تم تسجيل 26 ألفا و104 رضع خلال عام 2019.

وبلغ عدد المواليد خلال الفترة من يناير حتى أبريل الماضيين 99 ألفا و534، وهو أعلى عدد يتم تسجيله منذ سبعة أعوام، بارتفاع بنسبة 5ر15% مقارنة بالعام الماضي.

ويشار إلى أن عدد المواليد يسجل ارتفاعا في كوريا الجنوبية منذ يوليو 2024.

وأرجع الخبراء هذه الزيادة إلى ارتفاع حالات الزواج بالإضافة إلى النظرة الإيجابية تجاه الانجاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك