سادت حالة من الارتياح والفرحة بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفرالشيخ، عقب انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، اليوم، حيث عبر العديد من الطلاب عن رضاهم عن مستوى الامتحان، مؤكدين أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط وراعت الفروق الفردية بين الطلاب.
وقال الطالب أحمد السيد، بلجان على عبد الشكوى بمدينة كفر الشيخ إن الامتحان تضمن أسئلة مباشرة ومن داخل المنهج، مشيرا إلى أن الوقت المخصص للإجابة كان كافيا لإنهاء جميع الأسئلة ومراجعتها.
وأضافت الطالبة مريم محمد بلجان سمير بدوى، أن الامتحان جاء أفضل من المتوقع، خاصة أن معظم الأسئلة كانت واضحة وخالية من التعقيدات، وهو ما ساعدها على الإجابة بثقة وهدوء.
وأوضح الطالب محمود إبراهيم بلجان سمير بدوى بمدينة كفر الشيخ، أن هناك بعض الجزئيات التي احتاجت إلى تركيز، لكنها لم تكن صعبة، مؤكدًا أن الطالب الذي ذاكر المنهج جيدا استطاع التعامل مع الامتحان بسهولة.
ومن جانبهم، أعرب أولياء الأمور عن سعادتهم بحالة الارتياح التي ظهرت على أبنائهم عقب أداء الامتحان، مؤكدين أن الامتحان الجيد يساهم في تخفيف الضغوط النفسية التي يتعرض لها الطلاب خلال فترة الثانوية العامة، ويمنحهم دفعة إيجابية لاستكمال الامتحانات بثقة أكبر.
وشهد محيط اللجان المختلفة بمراكز ومدن المحافظة حالة من الهدوء والانضباط، وسط تواجد أمني وتنظيمي مكثف لتسهيل حركة دخول وخروج الطلاب، ومنع أي تجمعات تعوق سير العملية الامتحانية.
وأكدت غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ متابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة، والتواصل المستمر مع جميع الإدارات التعليمية لرصد أي ملاحظات أو معوقات والتعامل معها بشكل فوري، بما يضمن توفير الأجواء المناسبة للطلاب.
ويواصل طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفرالشيخ أداء امتحانات نهاية العام وسط استعدادات مكثفة من الأجهزة التنفيذية والتعليمية، وحرص على توفير بيئة آمنة ومستقرة تساعد الطلاب على التركيز وتحقيق أفضل النتائج.