رئيس وزراء قطر: هدف مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران وقف الحرب والتأسيس للمفاوضات - بوابة الشروق
الإثنين 22 يونيو 2026 3:59 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

رئيس وزراء قطر: هدف مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران وقف الحرب والتأسيس للمفاوضات

الدوحة - (د ب أ)
نشر في: الإثنين 22 يونيو 2026 - 2:53 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2026 - 2:53 م

أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن هدف مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران وقف الحرب والتأسيس للمفاوضات.

وقال رئيس الوزراء القطري، في تصريحات لقناة "الجزيرة" الإخبارية بثتها اليوم الاثنين، إن "مذكرة التفاهم أخذت جهودا كبيرة مع شركائنا في باكستان بدعم إقليمي، مشيرا إلى أنه بمذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وصلنا لوقف الحرب.

وأضاف أن "مذكرة التفاهم تحتوي على عناصر فنية إضافة إلى الجوانب السياسية ، لافتا إلى أن مذكرة التفاهم تؤسس لإطار عمل مؤسسي للعملية التفاوضية.

وأكد رئيس وزراء قطر، أن الإطار المؤسسي الذي عرض أمس جيد والمناقشات الفنية مستمرة، موضحا أن أمور تناقش بين واشنطن وطهران كالنووي وأخرى مع الإقليم كالأمن وهرمز.

وأفاد بأن مذكرة التفاهم تقوم على التزام الطرفين بالاجتماع دوريا وحل المعضلات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك