فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفيات جامعة بنها ينقذ حياة طفلة بعد اختراق سكين لجمجمتها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:10 ص القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفيات جامعة بنها ينقذ حياة طفلة بعد اختراق سكين لجمجمتها

محمد فتحي
نشر في: الإثنين 22 يونيو 2026 - 10:35 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2026 - 10:35 م

قالت النقابة العامة للأطباء، إن فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفيات جامعة بنها، نجح في إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، بعد وصولها إلى قسم الطوارئ في حالة حرجة للغاية إثر إصابتها بسكين حاد اخترق عظام الجمجمة ووصل إلى أنسجة المخ.

وأضافت النقابة العامة للأطباء في بيان، أنه فور استقبال الحالة، تم التنسيق الفوري بين إدارة المستشفيات وقسم جراحة المخ والأعصاب، حيث جرى تجهيز الطفلة بشكل عاجل لإجراء تدخل جراحي بالغ الدقة والخطورة، استغرق عدة ساعات متواصلة، وسط متابعة دقيقة من الفرق الطبية المختلفة.

وتمكن الفريق الجراحي من استخراج السكين بنجاح كامل دون حدوث مضاعفات تهدد حياة الطفلة، لتخرج العملية بنتائج مطمئنة، فيما تخضع الطفلة حاليا للرعاية والمتابعة الدقيقة داخل عناية الأطفال، وحالتها الصحية مستقرة.

وشارك في إجراء الجراحة فريق متخصص من أطباء جراحة المخ والأعصاب والتخدير، ضم الدكتور عماد زيادة مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب، والدكتور ضياء النجدي، والدكتورة إسراء ياسر، إلى جانب فريق التخدير بقيادة الدكتورة وفاء ناصر مدرس مساعد التخدير، د. أحمد إبراهيم طبيب مقيم التخدير، د. عمر الهمشري طبيب مقيم التخدير د. نورا علي طبيب مقيم التخدير.

وأعربت نقابة الأطباء عن خالص التهنئة والتقدير للفريق الطبي والتمريضي بمستشفيات جامعة بنها على هذا الإنجاز الطبي المتميز، الذي أسهم في إنقاذ حياة طفلة كانت في حالة حرجة للغاية، مؤكدة أن ما قدمه الأطباء وأطقم التمريض يجسد أعلى معاني المهنية والإنسانية والتفاني في أداء الواجب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك