وزير الدفاع الياباني يجري محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي في سول - بوابة الشروق
الأحد 28 يونيو 2026 3:50 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

وزير الدفاع الياباني يجري محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي في سول

طوكيو-د ب أ
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 9:45 ص | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 9:45 ص

يجري وزير الدفاع الياباني شينجيرو كويزومي محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي في سول اليوم الأحد، في مؤشر على تحسن العلاقات بشكل كبير بين الجارتين في مجال الدفاع.

ومن المرجح أن يبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الدفاعي الأوسع نطاقا، حيث من المتوقع أن يجدد كويزومي دعوة طوكيو للتوقيع على اتفاق دعم لوجستي عسكري، المعروف باسم "اتفاق الاستحواذ والخدمات المتبادلة" مع سول، حسب صحيفة جابان تايمز اليوم الأحد.

وتتوخى سول الحذر بشأن التبادلات العسكرية المباشرة مع طوكيو، حيث تقول حكومة الرئيس الكوري الجنوبي لي جاي ميونج إن مثل تلك الخطوات ستتطلب مستوى أعمق من الفهم العام بسبب القلق المستمر بشأن الحكم الاستعماري الياباني (1910-1945) لشبه الجزيرة الكورية.

وكان وزير الدفاع الياباني شينجيرو كويزومي قد وصل إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول، أمس السبت، في زيارة رسمية تستمر يومين.

وتأتي المحادثات في إطار مساعي البلدين لتعزيز التنسيق وتبادل الخبرات على المستوى الدفاعي.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها كويزومي لكوريا الجنوبية منذ توليه منصبه الحالي، وهي تأتي في توقيت يشهد زخماً إيجابياً متصاعداً في العلاقات الثنائية بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك