شهدت لجنة مدرسة محمد نجيب بحي العجمي في محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، توافد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان مادة اللغة اللعربية في امتحانات العام الدراسي 2025/2026.
وحرص الطلاب، على الحضور مبكرًا قبل بدء الامتحان، وسط حالة من الترقب والهدوء، فيما تواجد أولياء الأمور أمام اللجنة لمساندة أبنائهم وتقديم الدعم النفسي لهم قبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة.
وشهد محيط اللجنة، انتظامًا في دخول الطلاب، مع تطبيق الإجراءات التنظيمية والتفتيشية اللازمة، والتأكد من عدم اصطحاب أي وسائل إلكترونية محظورة داخل اللجان، بما يضمن سير الامتحانات في أجواء هادئة ومنظمة.
ومن جانب آخر، كلف المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية، الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات، ورفع درجة الجاهزية لتهيئة بيئة مناسبة داخل وخارج اللجان.
وشدد على أهمية التنسيق المستمر بين مديرية التربية والتعليم، ومديرية الأمن، ومديرية الشئون الصحية، لتوفير كل سبل الدعم وضمان انتظام سير العملية الامتحانية، مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات المنظمة.
ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ (66 ألفا و117) طالبًا وطالبة، منهم (18 ألفا و313) طالبًا بالشعبة الأدبية، و(30 ألفا و108) طلاب بشعبة العلوم، و(14 ألفا و767) طالبًا بشعبة الرياضيات، بالإضافة إلى (2929) طالبًا بنظام التعليم الدولي.
ويؤدي الطلاب امتحاناتهم أمام (124) لجنة امتحانية على مستوى الإدارات التعليمية التسع، إلى جانب لجنة واحدة (STEM) للمتفوقين، مشيرًا إلى تجهيز عدد (27) استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية.