وزير الخارجية: العلاقات مع السعودية تشهد طفرة ونقلة نوعية - بوابة الشروق
السبت 27 يونيو 2026 3:02 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

وزير الخارجية: العلاقات مع السعودية تشهد طفرة ونقلة نوعية

هديل هلال
نشر في: السبت 27 يونيو 2026 - 1:11 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2026 - 1:11 م

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، إن العلاقات المصرية – السعودية «في أفضل حالاتها»، بفضل الإرادة السياسية الموجودة لدى قيادتي البلدين لمزيد من تطويرها.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر 2»، صباح السبت، أن العلاقات مع السعودية تشهد طفرة ونقلة نوعية، على المستوى الاقتصادي والاستثماري والسياسي.

وأوضح أن المجلس الاستراتيجي للتعاون بين البلدين يُعد أعلى مؤسسة لإدارة العلاقات الثنائية، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ولفت إلى أن «هناك تنسيقًا كاملًا بين البلدين الشقيقين للتشاور فيما يتعلق بكل الأوضاع الإقليمية المضطربة»، مؤكدًا حرص مصر على تفعيل العمل العربي المشترك.

وذكر أن مصر وأي دولة عربية أخرى، لا تستطيع مواجهة التحديات منفردة، مشددًا على أهمية «التآزر والتضامن والتكاتف بين دول المنطقة».

وحذر وزير الخارجية من أن «هناك شواغل أمنية خطيرة لدول المنطقة بعد التوصل إلى مذكرة التفاهم بين الجانبين للأمريكي والإيراني».

وأكمل: «علينا التشاور مع المملكة والأشقاء في الخليج للتعامل مع تلك الشواغل، وفق أسس ومحددات واضحة، تأتي في مقدمتها رفض العدوان والتدخل في الشئون الداخلية للدول الشقيقة، واحترام سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك