قبل معركة المونديال.. ماذا فعل منتخب مصر أمام أستراليا في وديتين؟ - بوابة الشروق
السبت 27 يونيو 2026 11:46 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

قبل معركة المونديال.. ماذا فعل منتخب مصر أمام أستراليا في وديتين؟

محمد جلال
نشر في: السبت 27 يونيو 2026 - 9:56 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2026 - 9:56 م

ضرب منتخبنا الوطني موعدا مع أستراليا مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن مباريات دور الـ32 لبطولة كأس العالم 2026.

وكان منتخب مصر قد تواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 5 نقاط، وهو نفس رصيد منتخب بلجيكا المتصدر بفارق الأهداف.

وتواجد منتخب أستراليا في المركز الثاني أيضا بالمجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، ليضرب المنتخب الوطني موعدا مع الكنجر للمرة الثانية في تاريخه.

واجه منتخب مصر نظيره أستراليا مرتين من قبل، حيث كانت الأولى في مباراة ودية يوم 19 يونيو 1987.

وانتهت هذه المباراة الودية بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفاز منتخب أستراليا بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3، حيث أقيمت في كوريا الجنوبية.

المواجهة الثانية بين المنتخبين كانت ودية أيضًا، حيث أقيمت يوم 17 نوفمبر 2010، في ستاد القاهرة.

المنتخب المصري نجح حينها في الفوز على نظيره الأسترالي، بنتيجة 3-0، تحت قيادة حسن شحاتة، المدير الفني السابق للفراعنة، وسجل أهداف الفراعنة كل من، أحمد عبد الظاهر، محمد ناجي جدو ومحمد زيدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك