أعلن اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، عن نجاح مديرية التموين برئاسة الدكتور سامح التوني في توجيه أكبر ضربة لمهربي ومحتكري السلع بنطاق المحافظة، حيث أسفرت 14 حملة مكبرة ومتزامنة بكل المراكز والمدن عن تحرير 406 محاضر تموينية في يوم واحد.
وشملت المخالفات 249 محضرا ضد مخابز تلاعبت في أوزان الخبز ومواصفاته والسجلات الرسمية، و157 محضرا بقطاع الأسواق لعدم إعلان الأسعار والبيع بأزيد من السعر الرسمي والتسعير الجبري.
كما تمكنت القوات الرقابية من التحفظ على 10 أطنان من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر قبل وصولها إلى المستهلكين، تضم 3 أطنان سكر، و2.5 طن مكرونة، وهياكل دواجن وأعلافا غير صالحة.
وتمت إحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، وسط تأكيدات مشددة من المحافظ باستمرار المتابعة الميدانية اليومية لحماية صحة المواطنين وضبط الأسواق.