نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية لقاء تدريبيا للعاملين بالمديرية والإدارات الفرعية، بهدف التعريف بأحكام قانون العمل ورفع الوعي بالحقوق والواجبات الوظيفية.
جاء ذلك بحضور اللواء حسين حنفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وولاء محمود، معاون وكيل الوزارة للشئون الشبابية ومنسق الكيانات الشبابية بالمحافظة.
وفي كلمته خلال اللقاء، أكد اللواء حسين حنفي، وكيل الوزارة، أهمية هذه اللقاءات التدريبية في تعزيز الوعي القانوني لدى العاملين، مشيرا إلى الدور الفاعل للكيانات الشبابية في دعم جهود التنمية وبناء القدرات داخل المؤسسات المختلفة.
وتضمن اللقاء محاضرة قدمها حمادة شلبي، عضو مجلس نقابة المحامين بطنطا، وسامية عبدالرسول، عضو مجلس نقابة المحامين، حيث استعرضا أهم مواد قانون العمل، وآليات تنظيم العلاقة بين العامل وجهة العمل، بالإضافة إلى شرح المستجدات القانونية والإجراءات المنظمة لشؤون العاملين، بما يسهم في تعزيز بيئة العمل وتحقيق الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة.
وتأتي هذه اللقاءات التدريبية في إطار جهود تنمية المهارات الإدارية والقانونية للعاملين، وتعزيز كفاءتهم المهنية بما يسهم في تحسين مستوى الأداء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وقد شهد اللقاء تفاعلا إيجابيا من المشاركين، من خلال طرح العديد من الاستفسارات والمناقشات المتعلقة بآليات تطبيق مواد القانون في بيئة العمل، حيث تم الرد على جميع التساؤلات وتوضيح الجوانب القانونية ذات الصلة بما يضمن الفهم السليم لأحكامه.
واختتم اللقاء بتوزيع شهادات تقدير على المشاركين، تقديرا لحرصهم على الاستفادة من البرنامج التدريبي والمشاركة الفعالة في فعالياته.