تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية حول مستوى امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية الذي أدوه اليوم؛ حيث وصفه عدد منهم بأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، فيما رأى آخرون أن بعض الأسئلة احتاجت إلى قدر أكبر من التفكير والتركيز.
ورصدت "الشروق" آراء عدد من الطلاب أمام مدرسة السادات الثانوية بنات بمدينة العاشر من رمضان، إذ أكد بعضهم أن الامتحان جاء متوازنا وشاملا لأجزاء المنهج المختلفة، وتضمن أسئلة مباشرة يمكن للطالب المتوسط التعامل معها بسهولة.
وفي المقابل، أبدى عدد من الطلاب ملاحظاتهم بشأن بعض الجزئيات، مشيرين إلى أن هناك أسئلة احتاجت إلى تركيز أكبر، وبدت أكثر صعوبة مقارنة بالامتحانات التجريبية والتوقعات السابقة.
وكان طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية قد توافدوا على اللجان منذ الساعة الثامنة والنصف صباحا في ثاني أيام الامتحانات، لأداء اختبار اللغة الأجنبية الثانية، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة بمحيط اللجان لضمان انتظام سير الامتحانات.
ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية هذا العام 69 ألفا و684 طالبا وطالبة، موزعين على 172 لجنة امتحانية بمختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.