وزير الري يشارك في أسبوع المياه السعودي

آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 6:07 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

وصل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في فعاليات أسبوع المياه السعودي الأول، الذي يعقد خلال الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو.

وشارك الدكتور هاني سويلم في افتتاح الأسبوع وتفقد المعرض المصاحب، الذي يستعرض تكنولوجيا المياه والتحلية وإعادة الاستخدام والحلول الرقمية.

ويمثل الأسبوع منصة تجمع المعنيين لبحث تحديات الأمن المائي واستدامة الموارد الطبيعية وتعزيز الشراكات، وفق بيان لوزارة الري اليوم.

وتشمل الفعاليات جلسات حوارية وورش عمل، بجانب انعقاد المنتدى العربي السابع للمياه، والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه "الرياض 2027".

ويتحاور وزير الموارد المائية والري في جلسات وزارية تخص إدارة الموارد والتكيف مع تغير المناخ والحلول التكنولوجية، كما يعقد لقاءات ثنائية مع وزراء ومسؤولين لبحث التعاون في الإدارة المستدامة للمياه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved