طالب ينهي حياته بعد رسوبه في الشهادة الإعدادية بالشرقية
آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 4:46 م بتوقيت القاهرة
فاطمة الديب
شهدت قرية الحوامدة التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية حالة كبيرة من الحزن بين الأهالي، عقب إقدام طالب على الخلاص من حياته بتناول قرص سام من الأقراص التي تستخدم في حفظ حبوب الغلال، بعد رسوبه في امتحانات الشهادة الإعدادية.
تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود بلاغ بوفاة "سعيد عبدالوهاب بدير"، الطالب بالصف الثالث الإعدادي، جراء تناوله قرص سام من الأقراص التي تستخدم في حفظ حبوب الغلال.
وتبين من المعلومات الأولية أن الفتى قد أقدم على تناول القرص السام بعد رسوبه في امتحانات الشهادة الإعدادية، فيما تحرر عن ذلك المحضر رقم 2982 إداري مركز كفر صقر، وبالعرض على النيابة العامة قررت انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.
وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة لمساعدة من لديهم مشكلات نفسية أو رغبة فى الانتحار، وأبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 0220816831 - 08008880700، طول اليوم.