فيديو.. محمد سعد عبد الحفيظ: دول الإقليم أدركت أخيرا أن إسرائيل تمثل خطرا وجوديا
آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2026 - 5:18 م بتوقيت القاهرة
قال الكاتب الصحفي محمد سعد عبد الحفيظ، وكيل نقابة الصحفيين، ومدير تحرير جريدة «الشروق»، إن «دول الإقليم أدركت أخيرًا أن إسرائيل تمثل خطرًا وجوديًا».
وأضاف خلال لقاء لفضائية «القاهرة الإخبارية»، أن «بعض دول الإقليم البعيدة عن الحروب والمواجهات المباشرة مع إسرائيل أدركت بعد الحرب الإيرانية الأمريكية الأخيرة، أن تل أبيب هي الخطر الوجودي».
ولفت إلى أن «تلك الدول أدركت أن الأزمة مع إسرائيل ليست أزمة حدود ولا أزمة قضايا فقط، وإنما أزمة وجود إسرائيل في المنطقة».
وأشار وكيل نقابة الصحفيين، إلى أن «تلك الدول بدأت التفكير في ترتيبات ووضع أجندة مشتركة؛ من أجل التعامل مع التهديد الإسرائيلي المغطى أمريكيًا».