البورصة تتلقى طلب قيد الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية «إنبي»

آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 2:05 م بتوقيت القاهرة

محمد عصام

أعلنت البورصة المصرية تلقيها طلب قيد أسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية «إنبي»، لتصبح ثالث شركة بقطاع البترول تتقدم بطلب قيد ضمن برنامج الحكومة للطروحات.

وبحسب بيان البورصة، يبلغ إجمالي رأس المال المصدر والمطلوب قيده لشركة «إنبي» نحو 357 مليون دولار، موزعًا على 2.8 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.125 دولار للسهم.

وقالت البورصة، إن المستندات المقدمة من الشركة تخضع حاليًا للفحص والاستكمال، تمهيدًا لعرضها على لجنة القيد.

وشهدت البورصة خلال الأسابيع الماضية تقدم شركتين أخريين من قطاع البترول بطلبات قيد، هما شركة خدمات البترول البحرية، برأس مال مصدر ومدفوع يبلغ 120 مليون دولار أمريكي موزعًا على 12 مليون سهم بقيمة اسمية 10 دولارات للسهم، والشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطي «إيلاب» برأسمال يبلغ نحو 210 ملايين دولار موزعًا على 2.1 مليون سهم بقيمة اسمية 0.1 دولار للسهم.

وكان هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لوحدة الشركات المملوكة للدولة، قد أعلن خلال الأسبوع الجاري أن الحكومة تستهدف قيد خمس شركات بترول من أصل عشر شركات ضمن البرنامج خلال شهر يوليو المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved