لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي تشيد بدعم المنتخب الوطني خلال كأس العالم
آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 1:50 م بتوقيت القاهرة
محمد عبد المحسن
عقدت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة عبدالسلام النجار، نائب رئيس مجلس الدولة وعضو المجلس، اجتماعاً بحضور خالد عبدالعزيز، رئيس المجلس، والإعلامي عصام الأمير، وكيل المجلس، والمستشار ياسر المعبدي، الأمين العام للمجلس.
واستعرضت اللجنة، خلال الاجتماع، ما جاء في تقارير إدارة الرصد وما أعده رئيس وأعضاء اللجنة بشأن التناول الإعلامي لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم؛ حيث أشادت اللجنة بالأداء المهني والوطني لكافة البرامج الرياضية، والذي انعكس إيجاباً على بث الطاقة المساندة إعلامياً ومعنوياً للمنتخب، تأكيداً لقوة مصر الناعمة ودورها الريادي.
وثمّنت اللجنة حالة التلاحم الجماهيري والإعلامي غير المسبوقة، مشيرة إلى أن الالتزام بالمعايير المهنية والابتعاد عن الإثارة والتعصب في هذا التوقيت الدقيق، أسهم بشكل مباشر في توفير مناخ مستقر للجهاز الفني واللاعبين، مما يبرز القيمة الحقيقية للإعلام الرياضي كشريك أساسي في تحقيق الإنجازات الوطنية وصناعة الوعي العام.
وفي سياق آخر، ناقشت اللجنة مجموعة من القضايا المثارة حالياً الخاصة بالإعلام الرياضي، حيث ارتأت اللجنة تأجيل البت في تلك المناقشات إلى حين انتهاء مشاركة المنتخب الوطني في منافسات المونديال، حفاظاً على حالة الاستقرار والدعم والتركيز الكامل للفريق
ويلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الإيراني في السادسة من صباح السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.
ويتصدر المنتخب الوطني المصري جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب إيران برصيد نقطتين، ثم بلجيكا في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط، وأخيرًا نيوزيلندا في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.