الأوقاف: انطلاق تصفيات المرحلة قبل النهائية للموسم الثاني من دوري النجباء
آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 9:09 م بتوقيت القاهرة
فهد أبو الفضل
تستعد وزارة الأوقاف لانطلاق تصفيات المرحلة قبل النهائية للموسم الثاني من مسابقة «دوري النجباء» بأكاديمية الأوقاف الدولية، وذلك في إطار اهتمامها بالارتقاء بالمستوى العلمي والدعوي للأئمة، وتعزيز روح التنافس العلمي الشريف، واكتشاف الكفاءات المتميزة في العمل الدعوي.
وكانت الوزارة انتهت من عقد المرحلة الأولى للاختبارات الأولية بالإدارات الفرعية، تلتها المرحلة الثانية على مستوى المديريات الإقليمية، والتي أسفرت عن اختيار عشرة متسابقين من كل مديرية؛ لتمثيلها في التصفيات قبل النهائية.
ومن المقرر أن تُعقد التصفيات خلال الفترة من الاثنين ٢٩ يونيو من ٢٠٢٦م حتى الأربعاء ١ من يوليو ٢٠٢٦م، وفق جدول زمني يضم مختلف المديريات على مدار ثلاثة أيام متتالية.
ويشارك في تصفيات يوم الاثنين ٢٩ من يونيو ٢٠٢٦م، مديريات: (أسوان، والوادي الجديد، وقنا، والأقصر، وسوهاج، وأسيوط، ومطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر).
فيما يشارك في تصفيات يوم الثلاثاء ٣٠ من يونيو ٢٠٢٦م، مديريات: (الإسكندرية، والبحيرة، وبورسعيد، وكفر الشيخ، ودمياط، والدقهلية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، والإسماعيلية).
وتُختتم التصفيات يوم الأربعاء ١ من يوليو ٢٠٢٦م بمشاركة مديريات: (القاهرة، والجيزة، والديوان العام، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والقليوبية، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، والسويس).
وتأتي هذه المرحلة ضمن مسار المنافسة العلمية للموسم الثاني من «دوري النجباء»، الذي يهدف إلى تنمية القدرات العلمية والمعرفية للأئمة، وصقل مهاراتهم الدعوية، وتشجيعهم على التميز والإبداع؛ بما يسهم في بناء وعي رشيد، وترسيخ قيم الوسطية والانتماء الوطني.