المحكمة العليا التشيكية تقضى بأحقية مطالبة أسر الأشخاص الذين توفوا بسبب لقاح كورونا بتعويضات

آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 11:56 ص بتوقيت القاهرة

براغ - (د ب ا)

قضت المحكمة العليا التشيكية بإمكانية مطالبة أقارب الأشخاص الذين توفوا نتيجة مضاعفات مرتبطة بلقاح كوفيد-19 بالحصول على تعويض عن الضرر النفسي.

وذكرت إذاعة براغ أن القرار يتعلق بقضية رجل توفى والده / 77 عاما/ جراء إصابته بالانصمام الرئوي بعد تلقى الجرعة الثالثة من اللقاح.

وقالت المحكمة إنه يمكن لأفراد الأسرة المقربين المطالبة بتعويضات في حال تم إثبات أن الوفاة مرتبطة باللقاح.

وستعود القضية الآن إلى محكمة أقل درجة، ستعيد النظر في مطالبة الأبن بالحصول على تعويض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved