الذهب يسجل خسائر غير مسبوقة منذ نوفمبر 2025

آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 4:11 م بتوقيت القاهرة

وكالات

أفادت وكالة «رويترز» بأن «سعر الذهب في المعاملات الفورية هبط إلى ما دون 4000 دولار للأونصة، لأول مرة منذ نوفمبر 2025».

وقال جيوفاني ستونوفو ⁠المحلل في يو.بي.إس: «لا يزال الدولار القوي يشكل عائقا أمام الذهب، وضعف الطلب الاستثماري، حسبما يظهر في حيازات صناديق المؤشرات المتداولة، لا يساعد على تحسين الوضع».

وواصل الدولار ارتفاعه إلى أعلى مستوى في 13 شهرا، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وتشير أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، إلى أن الأسواق تتوقع ثلاث زيادات في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا العام، مقارنة بتوقع زيادة واحدة فقط قبل ‌اجتماع ⁠المجلس الأسبوع الماضي.

وتقلص أسعار الفائدة المرتفعة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا. وانخفض سعر الذهب بأكثر من أربعة بالمئة منذ اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي.

وينتظر المستثمرون صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي ⁠المعيار المفضل لمجلس الاحتياطي لقياس التضخم، والمقرر صدورها غدا الخميس، للحصول على مؤشرات إضافية بشأن السياسة النقدية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 61.12 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 1.4 بالمئة إلى 1629 دولارا، ونزل البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 1217.25 دولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved