عاش مع الجثة شهرين.. إحالة أوراق متهم بقتل عامل خردة في منطقة أطفيح إلى المفتي
آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2026 - 4:01 م بتوقيت القاهرة
محمود عبد السلام
قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، إحالة أورق متهم بقتل عامل خردة، خنقًا ودفن جثمانه داخل غرفته والعيش مع الجثة نحو شهرين في منطقة أطفيح، إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار الإعدام، وحددت المحكمة جلسة 30 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.
وأسندت التحقيقات في القضية رقم 1490 لسنة 2026 جنايات أطفيح، للمتهم "أحمد . ع"، تهمة قتل المجني عليه "يوسف . م" عامل خردة، عمدًا مع سبق الإصرار، بهدف سرقته، وذلك بسبب سوء أحواله المادية.
وأوضحت التحقيقات أن المتهم استدرج المجني عليه إلى منزله بزعم بيع خردة، وبعد أن لاحظ ضعفه، عقد العزم على قتله لسرقة متعلقاته.
وأضافت التحقيقات أن المتهم خنق المجني عليه "يوسف" بسلك كهرباء داخل غرفته حتى فارق الحياة، ثم حفر حفرة داخل المكان نفسه ودفن الجثمان بها، وظل مدفونًا نحو 60 يومًا قبل اكتشاف الواقعة.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم سرق أموال المجني عليه والدراجة النارية التي كان يعمل عليها بالايجار.